مجموعة من الأطر، تطلق نمطا جديدا لتقديم المطالب الشعبية



وكالة أخبار نواذيبو - ابتدعت مجموعة من الأطر تسمى "وطنيون"، طريقة جديدة للمبادرات، و ذلك عبر تقديمها نمط جديد في اقتراح الكفاءات علي جهاز الدولة، فاتحين الباب امام  طريقة حديثة في الولوج الي المناصب .!

و لمشاركة النخبة في مقترحاتها، و لضمان الشفافية، تضع المجموعة اسما لأحد الأطر الأكفاء، ضمن ملتمس يمكن التصويت عليه و دعمه أو رفضه من خلال زيارة العنوان الألكتروني المخص للملتمس.


و قد بدأت المجموعة، طريقة هذه بمقترح، لاستحداث آلية لرقابة تنفيذ المشاريع، رشحت لها الإطار، مولاي الزين ولد شيغالي، حيث بدأ جمع التوقيعات الالكترونية، التي تجاوزت لحد الساعة أل 1000 توقيع،  على أن ترسل العريضة-الملتمس لرئيس الجمهورية.

 
و دعت المجموعة، النخبة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي للتصويت علي المقترح  دعما له حتي ينال المصداقية المطلوبة و يتحول الي مطلب شعبي ..

ويجدر بالذكر ان هذه العريضة لقت رواجا كبيرا بين اوساط المتصفحين للانترنت ونالت اعجاب الكثير من المواطنين ..!

و كشف المهندس، أحمد ولد أعمر، و هو أحد مهندسي هذه المبادرات، أنها اسلوب متحضر و سليم في نيل ثقة الحكومة والشعب بدلا من اسلوب التدوير والوساطة. والمحسوبية والمجاملات السياسية في تقلد المناصب، التي هي اهم أسباب تعطيل العمل الحكومي و عدم إشراك الكافاءات في بناء  في هذا البلد ؟

و للمشاركة في هذه العريضة يرحى الضغط على الرابط:
يتم التشغيل بواسطة Blogger.