نواذييو: الحمالة يقدمون مطالبهم و يلوحون بالإضراب

الأخبار(نواذيبو)  - كشف مناديب عمال الحمالة في نواذيبو عن قائمة مطالبهم، ولوحوا بالدخول في إضراب عن العمل ابتداء من اليوم 28 أبريل إلى غاية  10 مايو منتصف اليل.

 

ووفقا للإشعار الذي سلمه المناديب للسلطات، فإن مطالبهم هي:

1. الرجوع عن القرار المتعلق باعتماد الخيار من قبل مكتب تشغيل اليد العاملة، والذي وصفه المناديب بأنه مخالف للقانون، والعودةإلى النظام القديم

2. اعتماد اللوائح المعتمدة للنداء

3. عودة العمال الدائمين المفصولين تعسفيا عن العمل

4. رفع التوقيف عن العمال غير الدائمين

 

وقال المناديب إنه سيلجأون للإضراب طبقا للمادة: 358 من مدونة الشغل الموريتانية، وذلك نظرا لما تعرضوا له بصفتهم ممثلين شرعيين للعمال من عدم اهتمام واستهتار لا مبالاة بمطالبهم طوال 4 أشهر الماضية ومواصلة إدارة مكتب تشغيل اليد العاملة الخروقات وممارستها للخيار في اللائحة المخالف للقانون حسب رسالة المناديب.

 

وأكد المناديب إن الأمر وصل حد تشغيل المتقاعدين والعمال من خارج اللوائح المعتمدة والمعترفة بها والموقعة من كافة الأطراف بما فيها مفتشية الشغل التي لا يتجاوز عدد العمال بها 176 عاملا، من أصل 400 عاملا من العمال غير الدائمين.

 

وجدد مناديب العمال التأكيد استعدادهم للحوار كوسيلة ودية لحل قضية العمال ومطالبهم، مذكرين بأنهم حرصوا طوال الفترة الماضية على بقاء الأمور في نصابها الطبيعي خوفا من خروجها عن السيطرة ومسطرة التفاوض.

 

وختم المناديب رسالتهم بتحذير كافة الشركات من تشغيل أي عامل من خارج اللوائح المعتمدة، وتحميلها المسؤولية الكاملة عن تبعات ذلك.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.