أطار: المدير العام للشركة الوطنية للمياه يتفقد المنشآت المائية

أطار: المدير العام للشركة الوطنية للمياه يتفقد المنشآت المائية


وما - أدى المدير العام للشركة الوطنية للمياه، السيد محمد محمود ولد جعفر، صحبة والي آدرار، السيد جاك عبد الرزاق، اليوم السبت، زيارة تفقدية للمنشآت المائية في مدينة أطار.

وشملت الزيارة الآبار الارتوازية وشبكة التجميع وخزانات المياه وخطوط الضخ وأنابيب النقل والتوزيع التابعة لمشروع تقوية وتزويد مدينة أطار بالماء الصالح للشرب من حقل (تيارت أصدر)، عن طريق تجهيز خمسة آبار جديدة، وربطها بالأنبوب الرئيسي، وتوسعة محطة الضخ من طاقة 100 إلى 200 متر مكعب في الساعة، مع رفع الإنتاج إلى 6000 متر مكعب في اليوم، بدلا من 3000 متر مكعب، وتوسعة الضخ ليصل إلى 240 مترا مكعبا في الساعة، وتزويد محطة الضخ بالشبكة الكهربائية.

وينفذ المشروع من طرف الشركة الوطنية للماء، بتمويل على نفقة الدولة في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، بغلاف مالي يقدر ب 42ر98 مليون أوقية جديدة.

وقال المدير العام في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء: "لقد جئنا اليوم لمتابعة الأشغال في هذا المشروع الهام، الذي من شأنه أن يزود مدينة أطار بالماء الصالح للشرب عن طريق حفر خمسة آبار ارتوازية وإنشاء محطة ضخ جديدة وتأهيل محطة الضخ القديمة، ووضع شبكة بطول 41 كلم مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى تعزيز المنظومة بشبكة كهربائية إضافية".

وأضاف "لقد أوشك العمل على نهايته، حيث ننتظر تشغيل المشروع خلال الأيام القادمة، بإذن الله"، مبينا أن الهدف من الزيارة هو تسريع وتيرة الأشغال المتبقية.

وبين أن المعاينة مكنته من الوقوف على مستوى تقدم الأعمال داخل المشروع، مطمئنا الساكنة بأن المعايير الفنية التي حددت في دفتر الالتزامات ستتم مراعاتها.

جرت الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون القانونية والإدارية، وحاكم مقاطعة أطار، وعمدة بلدية عين أهل الطايع، والعمدة المساعد لبلدية أطار والسلطات الأمنية في الولاية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.