الوزير الأول: طب كوبا سيعاد افتتاحه قريبا...

الوزير الأول: طب كوبا سيعاد افتتاحه قريبا...
وزير الصحة خلال اللحظات المشؤومة التي قرر فيها إغلاق جوهرة الصحة في نواذيبو



وكالة أخبار نواذيبو - اعلن الوزير الأول محمد ولد بلال، خلال جلسة برلمانية اليوم،  ان مستشفى التخصصات الطبية "طب كوبا" سيعاد افتتاحه قريبا.

 و كانت السلطات الصحية في البلد ، قد اغلقت " خطأ" طب كوبا قبل سنة و نيف بحجة عدم جدوائيته !، جدوائية تبين أنها لم تراعى بشكل دقيق ، يقول الكثير من المراقبين.

و يضيف المراقبون أن من أكبر أخطاء وزير الصحة السابق ، د. نذير ولد حامد ، هو قدومه على إغلاق هذه الجوهرة و المعلمة الطبية النادرة التي كان يستفيد من خدماتها الراقية ، المواطنون من جميع المدن و الارياف، مدخرين اموالا طائلة من العملات الصعبة ، ظلوا ينفقونها في مشافي الدول المجاورة، لعلاح أمراض او القيام بفحوصات بسيطة جدا !

من ناحية أخرى يرى الكثير من المراقبين ان إغلاق مشفى كوبا، كان من أجل "تقوية" سمعة خدمات مركز الاستطباب الجهوي "طب اسبانيا"، خدمات لا تزال رديئة جدا و لم يحالف القائمين عليها الحظ، حين أخليت لهم مدينة نواذيبو و رحل عنها الكوبيون، كوبيون تأكد أنهم كانوا "يظهرون عليهم الشمس" عبر خدمات ذات مستوى عالي جدا و تعاملا انسانيا كبيرا مع المرضى و مرافقيهم، عكس كبيعة و عادة طب اسبانيا و عماله من بوابين و عمال نظافة و ممرضين و إداريين!!




يتم التشغيل بواسطة Blogger.