نواذيبو: سنيم تعلن عن زيادة في الأجور و العلاوات..-وثيقة

نواذيبو: سنيم تعلن عن زيادة في الأجور و العلاوات..-وثيقة


أعلنت الشركة الوطنية للصناعة و المناجم سنيم عن جملة من التحفيزات و الزيادات في الاجور و العلاوات التي صادق عليها مجلس ادارة الشركة  تصب في مجملها في صالح العمال و التحسين من قدراتهم الشرائية مؤكدة ان تمييزا ايجابيا حصل لصالح العمال اليدويين و  وفق بيان صادر عن إدراة الاتصال و العمل الاجتماعي بالشركة فقد شملت هذه القرارات  زيادة عامة للأجور ورواتب تحفيزية وزيادة لبعض العلاوات. وجاءت على النحو التالي:

- زيادة عامة للأجور بنسبة:

 12 % للعمال اليدويين

 %10 للعمال المهرة(Maitrises) والأطر

ما يعني زيادة من 20 إلى 22% خلال 12 شهرا، باحتساب زيادة العام الماضي.

 تحفيزات عامة تبلغ

 7 رواتب بالنسبة للعمال اليدويين ومبلغ 100000 أوقية قديمة لكل عامل يدوي؛

 6 رواتب بالنسبة للعمال المهرة؛

 5 رواتب بالنسبة للأطر؛

-  زيادة استحقاقية، تشمل 20% من العمال منها 5% مصحوبة بترقيات، بمعدل 10% من الراتب القاعدي.

و وفق ادارة الاتصال و العمل الاجتماعي بسنيم فقد  تمت الموافقة على الزيادة المعتبرة للعلاوات التالية:

- علاوة بدل السكن بنسبة 20%؛

- علاوة العزلة بازويرات بنسبة 30%

- علاوة الأعياد الدينية تمت زيادتها بمبلغ 16000 أوقية قديمة نتيجة لزيادة السلفة نصف الشهرية؛

- علاوة رجال الإطفاء بنسبة 50%؛

- علاوة الخطر بنسبة 200%

 وفق البيان فقد ثمن المجلس الإجراءات التي تعكف عليها الإدارة حاليا في مجال رفع مستوى الخدمات الاجتماعية، كتحسين التغطية الصحية والرفع من مستوى الإطار المعيشي للعمال، وفي هذا الصدد قرر 

 االمجلس زيادة الغلاف الاجتماعي بنسبة معتبرة ليصل إلى مليار أوقية قديمة، وذلك لتمكينه من مواكبةالإصلاحات الجديدة، خصوصا فيما يتعلق بالتعليم والصحة والسكن.

من ناحية أخرى، نوه المجلس بالتوجيهات التي قدمتها الشركة للمقاولين المتعاقدين معها بضرورة تحسين ظروف عمالهم، مبرزا أهمية أن يستثمر كل شركائنا في مصادرهم البشرية بصورة أكثر فاعلية، ليتمكنوا من مواكبة التزاماتنا على مستوى المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ونوه المجلس بما تقوم به خيرية سنيم من عمل خيري واجتماعي وتنمية محلية، وإنجازاتها في ميادين التعليم والصحة والماء، لفائدة السكان والمنمين، خلال السنة الماضية. وأشار المجلس إلى أن سنيم ساهمت خلال العام الفارط ب 17% من إيرادات الموازنة العامة، وهو ما مثل نسبة 15% من الناتج المحلي الخام و58% من صادرات البلاد، وهي نسبة تثبت الأهمية الكبيرة لشركتنا على المستوى الوطني.

 
و ختم البيان الصادر عن ادار الاتصال و العمل الاجتماعي ان هدف كل هذه القرارات، هو وضع العمال بكل رتبهم ومستوياتهم في عمق أهداف الشركة، وعلى رأس أولوياتها ضمن أهدافها العامة في خدمة البلد، والعمل على تقدمه وازدهاره. إن الشركة، وهي تتكئ على إرث يمتد لعقود، وبصفتها المشغل الوطني الأكبر بعد الوظيفة العمومية، لتعتز بأن تعلن هذه القرارات لعمالها وللرأي العام، وهي واثقة أن القادم أفضل بإذن الله، وأنها بكل مكونات أسرتها من إدارة وأطر وعمال تخطو نحو مستقبل واعد قوامه تحقيق أهدافها الكبرى، وفق قيم المصداقية، والإنتاجية، والجودة، والنوعية.

هذا و تم توقيع البيان التوضيحي من طرف مدير الاتصال والعمل الاجتماعي السيد  اباه ولد شماد




وكالة أخبار نواذيبو -
يتم التشغيل بواسطة Blogger.