مناديب عمال موريتل يعلنون عن جملة من الاحتجاجات و يتهمون الشركة بعدم احترام إلتزاماتها...

مناديب عمال موريتل يعلنون عن جملة من الاحتجاجات و يتهمون الشركة بعدم احترام إلتزاماتها...


وكالة أخبار نواذيبو - أعلن مندوبو عمال شركة موريتل، عن سلسلة من الالتحركات، احتجاجا على عدم إلتزام الشركة بتعهداتها تجاه عمالها.

و قال العمندوبون في رسالة توصلت وكالة أخبار نواذيبو، بنسخة مها، إن العمال سيتوقفون عن العمل لمدة 3 ساعات طيلة 8 أيام من شهر مايو المقبل(  5 ، 9 ،11 ، 16 ، 18 ، 23 ، 24 و 30 )، موضحين انهم سلموا  إشعار إضراب لإدارة الشركة.

هذا و قد اتهم العمال بإفشال، المفاوضات التي بدأت في اليوم الموالي لتوقيع مذكرة التفاهم سنة 2019 مع الإدارة العامة للشركة.

و يضيف المناديب أن موريتل  لم تكتفي  بامتلاكها أسوأ و أغلى الخدمات في المنطقة ، إن لم يكن العالم ، بل إن لديها عادة مزعجة تتمثل في تجاهل التزاماتها، خاصة تجاه موظفيها الذين تضغط عليهم طوال اليوم مقابل أجور ضعيفة.


و يطالب العمال بالامتثال لمذكرة التفاهم الموقعة يوم 6 فبراير 2019 بالإضافة إلى تلبية عارضة المطالب المقدمة يوم 17 يناير 2022. 

و يحذر المناديب من أنه في حالة عدم تلبية المطالب المذكورة أعلاه في نهاية هذه التوقفات التحذيرية ، فإنهم يحتفظون بالحق في تضخيمها وفقًا لتطور الوضع ''.


و كدليل على ما يقولونه كشف المناديب ، أن الرواتب في موريتيل تمثل أقل من 4% من حجم الأعمال ، في حين أن متوسط ​​الرواتب في اتصالات المغرب والشركات التابعة لها باستثناء موريتيل هو 12% !!
س.ب.م.ع
وكالة أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.