نواذيبو: السفيرة الأمريكية تشارك في إطلاق مشروع للتكوين المهني لصالح المهاجرين..صور

نواذيبو: السفيرة الأمريكية تشارك في إطلاق مشروع للتكوين  المهني لصالح المهاجرين..صور


وكالة أخبار نواذيبو - أطلقت منظمة المهاجرين في موريتانيا (OMM) ; صباح اليوم بمدينة نواذيبو’ و بحضور السفيرة الأمريكية بموريتانيا سينتا كريشت مشروعا محليا للتكوين في مجالات مختلفة ’ لصالح المهاجرين من مختلف الجنسيات المقيمين في المدينة الساحلية.




. و في كلمتها الإفتتاحية نوهت رئيسة منظمة المهاجرين في موريتانيا السيدة حمصتو فابويوم’ بدور السفارة الأمريكية في خلق هذا المشروع ’ و الذي لولا دعمها السخي لما كان له أن يرى النور’ موضحة في ذات الوقت ’ حاجة المهاجرين في مدينة نواذيبو’ لمهن تمكنهم من الإندماج الفعلي في عملية الإنتاج في هذه المدينة الاقتصادية بامتياز’ شاكرة في ذات الوقت باسم المهاجرين ’ سفيرة الولايات المتحدة ‘على تجشم عناء السفر ’ لحضور إنطلاقة المشروع’ و الوقوف على ظروف المهاجرين.





و أوضحت رئيسة المنظمة’ أن هذا المشروع الممول من طرف السفارة الأمريكية ’ سيمنح المهاجرين و المهاجرات المقيمين في نواذيبو ’ فرصا للتكوين في مجالات : المعلوماتية , صناعة الحلويات’ فضلا عن تقوية أداء مدرسة المنظمة التي تحتضن أطفال المهاجرين’ مشيرة إلى أن منظمتها تعمل أيضا على استفادة المواطنيين الموريتانيين من أنشطتها ’ تضيف المواطنة الكاميرونية المقيمة في نواذيبو منذ 21 سنة.

 

و في ختام كلمتها ’ أثنت السيدة حمصتو ’ على حسن تعامل السلطات الإدارية و البلدية’ مع منظمتها’ و ضيافة الشعب الموريتاني.




السفيرة الأمريكية السيدة سينتا كريشت ’ ثمنت دور منظمة المهاجرين في موريتانيا’ بخصوص تطوير مهارات المهاجرين و ترقيتهم’ مؤكدة ’ في ذات الوقت استعداد السفارة في مواصلة التعاون ’ مع كل من يخدم حقوق المهاجرين ’ حقوق مهمة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية’ تضيف سفيرة العم سام بنواكشوط.

 و في نهاية الحفل تجول الرسميون ’ في أجنحة مقر المنظمة ’ للاطلاع على ما تقدمه من خدمات للمهاجرين بمدينة نواذيبو.


هذا و قد حضر الحفل بالإضافة للسفيرة الأمريكية كل من عمدة نواذيبو و برلمانيها القاسم ولد بلالي و رؤساء جمعيات المهاجرين بنواذيبو و رؤساء: شبكة المنظمات الغير حكومية و منظمة Sahel Dév, و منظمة النساء المعوقات بنواذيبو’ بالإضافة لجمع من أفراد الجاليات الغرب إفريقية بالمدينة.

باباه ولد عابدين

وكالة أخبار نواذيبو








يتم التشغيل بواسطة Blogger.