نواذيبو: لاعبو كرة المضرب يتحدثون عن مشاكل رياضتهم و عثرات ممارسيها..- فيديو

التنس


وكالة أخبار نواذيبو - انتقد لاعبو مرة المضرب " التينس" في نواذيبو، حالة هذه الرياضة، و انعدام الإهتمام بها من طرف السلطات المعنية.، حيث أنها الوحيدة التي لا تحظى ببطولة وطنية، من بين الرياضات المنتشرة في البلد.

و أجمع اللاعبون الشباب في أحاديث متفرقة ، مساء اليوم لوكالة أخبار نواذيبو،  على حاجتهم للأدوات و اللوازم، و ترميم الملاعب الموجود في مدن نواكشوط و نواذيبو و الزويرات و اطار و كيفه، و قالوا إنه رغم ذلم ، فإنهم يحصدون نتائج جيدة، مذكرين بفوزهم العام الماضي في مدينة الداخله ( الصحراء الغربية) أمام فرق قادمة من دول لها تاريخ كبير في الكرة الصفراء ( المغرب و إسبانيا...).

من جانبه اللاعب الدولي السابق و المدرب حاليا عمر يباوه ، طالب اتحادية التنس بتنظيم بطولات وطنية و دولية، من أجل احتكاك اللاعبين مع خبرات و مدارس أخرى، سبيلا إلى مشاركات دولية ناجحة.

و أضاف يباوه في تصريح لوكالة أخبار نواذيبو، خلال برنامج "حوار نواذيبو" الذي بث هذا المساء مباشرة من ملاعب التنس بكانصدو في نواذيبو،  أن البلد يضم لاعبين موهوبين في هذه اللعبة، و لا ينقصهم سوى تكثيف التدريبات من خلال إيجاد فرص في بطولات عالمية، مشاركات لا تحتاج سوى إلى قرار وطني من السلطة الوصية على الرياضة.

كما طالب المدرب أهالي اللاعبين بدعمهم ابنائهم الذين سديمارسون التنس،  و عدم إبعادهم عن هذه الرياضة التي تعتير من أهم و أرقى رياضات العالم.

باباه ولد عابدين
وكالة أخبار نواذيبو



يتم التشغيل بواسطة Blogger.