الرئيس غزواني ، يتميز أوروبيا و إفريقيا في القمة المشتركة في بروكسل..

الرئيس غزواني ، يتميز أوروبيا و إفريقيا في القمة المشتركة في بروكسل..


وكالة أخبار نواذيبو - الرئيس غزواني ، يتميز أوروبيا و افريقيا في القمة المشتركة في بروكسل / سيدي ولد ابراهيم ولد ابراهيم 

لأول مرة منذ استقلال موريتانيا عن الدولة الفرنسية يصرح رئيس فرنسي  في قمة بحجم الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي بأن الدولة الموريتانية  تشهد تحت قيادة فخامة الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني نموا اقتصاديا متميزا في ظل مقاربة أمنية أثبتت نجاعتها  رغم التحديات  الإقليمية المحيطة بها والتي تعاني منها العديد من الدول الإفريقية وخاصة دول الساحل . 

كما كان من الملفت للانتباه الإجماع الذي حظي به فخامته من طرف رؤساء الاتحاد الإفريقي باختياره رئيسًا للجنة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وذلك بحضور شخصيات لها وزنها في القارة الإفريقية
 ومن خلال هذه الأحداث الدولية  يحق لنا كموريتانيين أن نفتخر بهذه المكانة التي  يحظى بها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .
 
 .
لم يكن هذا النجاح الدبلوماسي غير المسبوق بمعزل عن العمل الجبار الذي أنجز على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي و الذي يبشر بمستقبل واعد .
لقد ادت الإجراءات التنظيمية للاقتصاد الوطني وتطبيق مبدء الحكامة الرشيدة  ونهج الاصلاح والشفافية إلي زيادة معتبرة في ميزانية الدولة 2022 وذلك بالاعتماد علي مواردنا الذاتية رغم الأزمة العالمية التي تجتاح العالم وكذلك مخلفات  جائحة كوفيد 19 التي هزت اقتصادات العالم أجمع.

وما كان لكل ذلك ان يتحقق بدون حكمة الرجل حيث أسس لإجماع حوله عند وصوله للحكم  من  طرف القوة السياسية   على أساس التشاور معهم  في القضايا الوطنية الأساسية من أجل دعمهم لتوجهاته الطموحة  لوطنه.

سيدي ولد ابراهيم ولد ابراهيم 
خبير محاسبي ، فاعل سياسي .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.