نواذيبو: مناديب 5 مركزيات نقابية يستهجنون احتجاز مسؤول مكتب BEMOP..



وكالة أخبار نواذيبو - انتقد مجموعة من مناديب الحمالة بميناء نواذيبو النستقل ، تصرف بعض الحمالة المضربين في ميناء نواذيبو المستقل ، واصفونه بخرق القوانين و النظم المعمول بها.

و استنكر المناديب في بيان توصلت وكالة أخبار نواذيبو بسخة منه (الصورة), قيام بعض المضربين ، بالإعتداء على مكتب BEMOP ، و احتجاز مسؤول المكتب ، مؤكدين أن هكذا تصرفات لا تليق بمن يصفون أنفسهم بالنقابيين .

وو أوضح المناديب ، أن منع العمال الغير مضربين من الوصول إلى أماكن عملهم ، تصرف غير لائق و لا يمت بصلة بالعمل النقابي و لا احترام العمل الذي هو الحامع بين العمال بشكل عام.

و كشف المناديب ، أن هذا الإضراب غير مشروع ما يعني أن مل ما قيم به في هذا المجال من تحركات ، خارج عن إكار الشرعية التي يضيطها قانون الشغل.


صفوا سلوك زملائهم بأنه خرق للقانون واتهموهم بتحريض العمال واعتقال أشخاص من بينهم مندوب وبعض مسؤولي مكتب تشغيل اليد العاملة ومنع المضربين من الولوج إلى أماكن العمل والأشجار في أماكن العمل والاعتداء على رئيس فرقة،معتبرين أنه طبقا لأحكام المادة 290 من مدونة الشغل فإنهم يرفضون ويدينون تصرفات زملائهم المضربين.

هذا و كان مسؤول مكتب بيموب ، قد أصظر قرارا يقضي بتحديد توقيت المداومة في الميناء، ليوافق المداومة فب باقي المؤسسات الحكومبة.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.