نواذيبو: ناشط و قبطان بحري يحذر من التمادي في الصيد الغير مسؤول..- تفاصيل

نواذيبو: ناشط و قبطان بحري يحذر من التمادي في الصيد الغير مسؤول..- تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو - انتقد الناشط و القبطان البحري سوَلّم ولد لحبيب تضاعف الممارسات الغير  مسؤولة في  في الصيد البحري .

و قال الناشط، خلال نقاش اقتصادي بث على مواقع التواصل الإجتماعي، إن رخص الصيد ، قد تضاعفت بشكل كبير ،دون مراعاة الضوابط الاقتصادية المعروفة عالميا، بحيث الجهات المعنية تمنح الرخص و الحصص ،دون الأخذ ، في الإعتبار ، بقدرات التخزين و التبريد ، و لا حتى النقل في بعض الخالات.

و أضاف ولد لحبيب ، أن الكميات المصادة ، تفوق عدة مرات ، قدرة التخزين و التبريد ، ما جعل أصحاب المنتوج  يوجهونه إلى صناعات " موكا"، لكي لا يتلف بين أيديهم، ، الشيئ الذي جعل هذه الصناعات "المضرة بصحة الساكنة" تتطور بشكل ملفت للأنتباه.

و حمل سولم ما أسماه ' المتنفذين و المتملقين" بالمسؤولية المطلقة عن هذه التصرفات ، التي ستضر حتما الثروة السمكية للبلد، إن لم يوضع لها حد.

و اتهم الناشط ، تلك الجهات ، بااسيطرة على اصحاب القرار ، و توحيه قراراتنم لمصالحها الضيقة و المختلفة بل المضادة للمصلحة العامة للبد و ساكنته.، مقدما في آخر تصريحاته هذه ، نصيحة لأبناء البلد المخلصين و الوطنين ، من أصحاب القرار ، بالبحث عن طرق لاستفادة حقيقية السكان نواذيبو، من خيرات بحرهم ،، و توقيف توحيهها إلى إطعام خنازير و دواجن أوروبا، في إشارة إلى دثيق السمك الذي يصدر بشكل أساسي إلى القارة العجوز.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.