نواذيبو: تجمع ناقلي السمك يحتجون و يتهمون الأجانب بسرقة لقمة عيشهم..-فيديو



وكالة أخبار نواذيبو - اتهم ناقلو السمك و المواد المثلجة في نواذيبو، الناقلين من دول مالي و السينغال و بوركينا فاسو و المغرب ، بمضايقتهم و الإستحواذ على لقمة عيشهم.

و خلال احتجاج مفتوح نظموه ظهر اليوم عند مدخل مدينة نواذيبو ،حيث ركنوا شاحناتهم على حافة الطريق الرئيسي، كشف الأمين العام للتجمع محمد الأمين ولد لبشير ( الصورة في الأسفل) ، أن ناقلي السمك في نواذيبو لم يعد بوسعهم العيش عبر مهن النقل، التي يمارسونها منذ عدة عقود، بسبب موجات الناقلين الأجانب، الذين يغزون بقوة سوق النقل بمدينة نواذيبو، ما جعلنا نعيش كالأجانب في وطننا، حيث لم يعد بإمكاننا مزاولة عملنا.

و أضاف الأمين العام ، أن المغاربة يجلبون شاحنات مجمركة في دول غرب إفريقية مرتبطة مع موريتانيا باتفاقيات خاصة ، ليمارسوا بها نقل السمك إلى دول غرب إفريقيا.

و طالب ولد لبشير ، السلطات المعنية و المحلية النظر بسرعة في مطالب الناقلين ، لإيجاد حلول دائمة لها، و تشريع تنظيم نقابي يضم ناقلي السمك و المثلجات ،للدفاع عنهم و لحمايتهم من جشع الموردين و المصدرين ، الذين يعتبرونهم هم السبب في هذه الهجمة القوية من ناقلي دول الجوار.

و قال كذلك ،بعض الناقلين إنهم يتعرضون في رحلاتهم لنقل السمك إلى باماكو عاصمة مالي، إلى تمييز عنصري من طرف السلطات المالية، التي يصرح أفراد أمنها به علنا دون أدنى تحفظ. ، كنا يقولون.

و طالبوا السلطات بالتدخل لكي توقف هذه المنارسات العنصرية التي نتعرض لها في جمهورية مالي ، و التي تكلفنا مبالغ طائلة ، لا لأدنى سبب ، سوى أننا موريتانيين ، يقول أحظ الناقلي في تصريح لوكالة أهبار نواذيبو و منصة Nouadhibou TV .

باباه ولد عابدين
وكالة أخبار نواذيبو





محمد الأمين ولد لبشير 
 الأمين العام لتجمع ناقلي السمك و المثلجات بنواذيبو







يتم التشغيل بواسطة Blogger.