لائحة الأسعار الجديدة: الإهمال و الأخطاء الحسابية تغالط المستهلك..؟!

لائحة الأسعار الجديدة: الإهمال و الأخطاء الحسابية تغالط المستهلك..؟!


وكالة أخبار نواذيبو - اكتشفت وكالة أخبار نواذيبو قبل قليل أخطاء أو مغالطات ، أو تلاعب في لائحة الأسعار الجديدة؟، نوع من الإهمال يبدو انه: إما لم تراجعها جيدا إدارة حماية المستهلك، أو أنها تتلاعب بنا كمتلقين ، و مستهلكين ، أم أن أفرادها لا يفقهون في عمليات الحساب و قد "ملّحهم" التجار الذين كانو يتفاوضون معهم بشأن الأسعار؟ !!

تقول وثيقة الأسعار (الصورة الأسفل) ، إن سعر خنشة السكر ( 50كلغ) أصبح 26000 أوقية قديمة و أن الكلغ ب : 260 أوقية، و هذا غير صحيح، " حسابيا" لأن أل 26000÷50 = 520 أوقية !! اللهم إذا كانوا الوحدة المذكورة ليست خنشة 50كلغ؟

 و بلغة أخرى فإن سعر الكلغ قد زاد ، على هذه اللائحة بمبلغ 120 أوقية،بدل أن ينقص عن سعره اليوم (400) في نواذيبو على الأقل !! و نفس الشيئ بالنسبة للأرز... ,اللهم إذا كان التجار قد غيروا سعة الخنشة و محتواها لتصبح 100 كلغ بدل أل 50 كلغ المعروفة، أم أن سعر السكر و الأرز بالتقسيط أرخص من ثمنهما بالجملة؟!

هذا ما جعلنا نتسائل بكل بساطة ، عن مدى احترام هذه الإدارة لنا كمستهلكين ،أم أن الدقة في هكذا أمور ليست بالضرورية، و هي التي يفترض أنها تحمينا من جشع التجار ؟!




خبر مرتبط بالموضوع:




يتم التشغيل بواسطة Blogger.