نشطاء في أطار : 90% من المستفيدين من دعم وزراة الثقافة لاعلاقة لهم بالشباب و الرياضة..- رسالة تظلم إلى الوزير

نشطاء في أطار : 90% من المستفيدين من دعم وزراة الثقافة لاعلاقة لهم بالشباب و الرياضة..- رسالة تظلم إلى الوزير


وكالة أخبار نواذيبو - اتهم الناشط الجمعوي عابدين ولد محمد سالم بي، الإدارة بمدينة أطار ، بتعمد إقصاء بعض الجمعيات الناشطة في الولاية، من الإستفادة من دعم وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة، و تحويل هذا الدعم لجمعيات لا وجود لها في الساحة الثقافية و الرياضية في الولاية.

و أعلن الناشط الشبابي في رسالة تظلم موجهة لوزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان، حصلت وكالة أخبار نواذيبو على نسخة منها ، أنه يحمل والي ولاية آدرار المسؤولية التامة عن هذا الإقصاء ، الذي تتعرض له الجمعبات الفاعلة بشكل حقيقي في الحقل الثقافي و الشبابي في ولاية آدرار.

و هذا نص التظلم:

 بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الإسم : عابدين/محمد سالم/بي الملقب (الدين)
المهنة:ناشط جمعوي
التخصص: الشباب والرياضة
الموضوع:تظلم إلي السيد : معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي بإسم الحكومة 
بعد فتح الباب من طرف وزارة الثقافة الشباب والرياضة لدعم الأندية الشبابية والرياضية وتقديم الملفات من طرف كل من يرغب في الحصول على هذا الدعم وكنا من ضمن الأندية.
وبعد الموافقة وتقديم اللوائح للمديرين الجهويين للوزارة تفاجأ المدير الجهوي من عدم وجود 

أي نادي شبابي ولارياضي ضمن لائحة المستفيدين مما جعل الأندية التي تعتبر رائدة في مجال النشاط 
 الشبابي والرياضي تعبر عن إستيائها لعدم إستفادتها ضمن اللائحة مما جعلني كرئيس نادي أشم رائحة  ترسيخ الزبونية والإنحياز من طرف الإدارة لبعض التشكيلات الشبابية التي إن إفترضنا أنها كانت موجودة فلا نشاط لها يذكر مع عدم إظهار لائحة المستفيدين وهو مايتنافى ومايجري في ولايات الوطن الأخرى ومن هنا فإنني أطالب بإنصافنا كنادي شبابي ورياضي نشط معروف من طرف الإدارات الوصية وخاصة الإدارة الجهوية للشباب والرياضة كما أحمل السيد والي ولاية آدرار كامل المسؤولية في الإقصاء الممنهج الذي يمارس ضدنا نظرا لوقوفنا في وجه كل الطرق التي لاتخدم ترسيخ روح المواطنة وتعزيز مبدأ المساواة بين كل أطياف المجتمع بكل ألوانه كما نندد ونشجب أنواع الإقصاء الممارسة من طرف هذا الوالي ضد كل من يصدح بالحق و نرجوا فتح باب للتحقيق في القضية عاجلا غير آجل وفي الأخير تقبلو أسمى آيات الإعتبار والتقدير والإحترام. ولاية آدرار.

رئيس نادي وادان الرياضي
عابدين /محمد سالم /بي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.