نواكشوط : أرباب العمل يجددون لولد الشيخ أحمد وإنشاء ثلاث اتحاديات

نواكشوط : أرباب العمل يجددون لولد الشيخ أحمد وإنشاء ثلاث اتحاديات


الأخبار - منح المشاركون في المؤتمر الرابع عشر للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين رئيس الاتحاد المنهية مأموريته زين العابدين الشيخ أحمد مأمورية ثانية في قيادة الاتحاد، كما صادقوا على إنشاء ثلاث اتحاديات جديدة.

 

وتم التصويت على المأمورية الجديدة لولد الشيخ أحمد في نهاية المؤتمر الرابع عشر للاتحاد، والذي نظم الخميس في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط.

 

وعرف المؤتمر المصادقة على إنشاء ثلاث اتحاديات جديدة، هي:

- اتحادية النساء المقاولات

- اتحادية الصحة

- اتحادية الوسطاء

 

وأشرفت على اختتام المؤتمر وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها حمدي مكناس، ونوهت خلال كلمة بالمناسبة بما وصفته بالعناية التى يوليها الرئيس محمد ولد الغزواني للقطاع الخاص، وتقديره لدوره الحيوي في تطوير وتنمية النشاط الاقتصادي.

وذكرت الوزيرة بأن ترقية القطاع الخاص احتلت مكانة متقدمة في جميع البرامج والاستراتيجيات الحكومية، تجسيدا لحرص الرئيس، على النهوض بهذا القطاع وتمكينه من الإسهام الفعال في الحياة الاقتصادية.

 

واعتبرت أن من تجليات التوجيه الرئاسي والتوجه الحكومي استحداث المجلس الأعلى للاستثمار، وإدارة خاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين شكر المؤتمرين على منحه الثقة مجددا، وعلى ما وصفه بـ"التشـريف المعتبر الذي وضـع في الهيئات المنتخبة والمنبثقة عن المؤتمر الرابع عشر للاتحاد".

 

ووصف ولد الشيخ أحمد هذه الثقة بأنها "أمانة ومسـؤولية جسـيـمة علينا العمل الاضطلاع بها، حملا للأمانة واضـطلاعا بالمسـؤوليات بكل اخلاص وتفان وتضحية".

وأكد أن المؤتمر توج بـإدخـال تحسـينـات معتبرة في النصـوص، وأقر خطوات هامة من شـأنها تطوير مسار الاتحاد، واهتمـامـه بترقيـة كـل الفعاليات النشـطة المنضـوية في القطاع الخاص ومواكبة كل مسـتـجـدات التطور الحـاصل بـهـا والانفتـاح عليهـا وإيجـاد الاطار التنظيمي اللازم لها.

الأخبار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.