نواذيبو:وضع الحجر الأساس لمبنى مختبرات أل ONISPA..فيديو و صور



وكالة أخبار نواذيبو - أشرف وزير الصيد و الإقتصاد البحري الذي ولد الزين مساء اليوم على حفل وضع الحجر الأساس لمبنى مختبرات المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد البحري و زراعة الأسماك (ONISPA).

و خلال كلمته بالمناسبة كشف مدير ألأونيسبا عبي درديش ،أن مركزه واكب تطور قطاع الصيد في موريتانيا ،مشيدا بمستوى التعاون الياباني، الذي استجاب بسرعة لتمويل هذا المشروع يقول درديش( تبلغ كلفته 50 مليون أوقية ج).

و أوضح المدير أن هذه المنشأة، الأولى من نوعها في الغرب الإفريقي من حيث قدرة المختبرات ، و جودة كشفها ، قد جائت لتنفيذ برنامج موريتانيا الطموح في تطوير و تنميتها الاقتصادية و الإجتماعية في ما يخص قطاع الصيد، الذي انطلق سنة 1979.

و أضاف درديش أنه للوصول إلى تلك الطموحات ، كان لا بد من تعزيز الرقابة و التفتيش ، ما جعل موريتانيا تسعى إلى الدعم الفني الياباني ، حيث حظيت به بسرعة، و سيمكن كذلك دعم اليابان من توفير الأدوات و اللوازم و تكوين فنيي المختبرات.

هذا و قد حضر الحفل كل من السفير الياباني في موريتانيا ، الذي تحدث عن عمق العلاقات الموريتانية اليابانية ، و والي ولاية دخلة نواذيبو و حاكم نواذيبو و عمدتها و رؤساء المصالح الأمنية و جمع من أطر وزارة الصيد و الاقتصاد البحري .












يتم التشغيل بواسطة Blogger.