شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

مسؤول بيئي في نواذيبو : الصحافة المستقلة لا نعنيها و لا تعنينا و تكفينا الصحافة الرسمية...

مسؤول بيئي في نواذيبو : الصحافة المستقلة لا نعنيها و لا تعنينا و تكفينا الصحافة الرسمية...


وكالة أخبار نواذيبو - قال مسؤول ورشة وزارة البيئة المنظمة اليوم في مدينة نواذيبو 'إنهم في الورشة لا يهمهم من الصخافة سوى الرسمي منها 'أما المستقلة فلا تعنينا و لا نعنيها.

و أضاف المسؤول خلال حديث لمجموعة من الصحفيين المستقلين ' صباح اليوم : إن الصحافة المستقلة غير معنية لا بالورشة و لا بأخبارها ! ' و إنهم في وزارة البيئة (الجهة المنظمة) مستكفين بصحافتهم ( أي الإعلام الرسمي) 'و ما عداها غير مهم !! .

 و مباشرة بعد تصريحاته غادر جمع الصحفيين المستقلين المكان 'متفهمين أن المنظم له الحق في اختيار الحضور ' لكن في ذات الوقت مستغربين كيف لجهة يفترض أنها حكومية ان تمارس التمييز بين صحافة المدينة الواحدة !!

من جانب آخر (بلاغ لفرنسا...) فقد انتقد العديد من المشاركين في هذه اللقاء تجاهل اللغة العربية و تقديم كافة محاور الورشة باللغة الفرنسية 'متسائلين عن : إلى من هي موجهة هذه الورشة ؟ ' أإلى الفرنسيين أم إلى الموريتانيين يقول أحد المشاركين و هو يحزم أمتعته مغادرا القاعة التي لم يفهم كلمة من ما يعرض داخلها كما قال؟!
و نزولا عند رغبة المسؤول المذكور' فقد تعمدنا في وكالة أخبار نواذيبو عدم شرح موضوع الورشة لأنها لا تعنينا كما قالت فخامته الفخمة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.