شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو: حفلات لتخليد عيد الإستقلال و ذكرى للمجاهدين..-صور



وكالة أخبار نواذيبو - احتضنت ساحات الإستقلال بوسط مدن ولاية دخلة نواذيبو( نواذيبو ، الشامي و بو لنوار)، صباح اليوم فعاليات حفل رفع العلم الوطني بمناسبة الذكر أل 61 لعيد الإستقلال الوطني.

و في ساعات الصباح الأولى أمت جموع كبيرة من السكان الساحات (أطفال ،نساء،رجال) رافعين أعلام الوطن، رغبة منهم في حضور الحفل و مشاركة في تخليد هذا اليوم المجيد، و الذي "حصلت"في البلاد على استقلالها من الإستعمار الفرنسي 1960م .

السلطات الإدارية و الأمنية و المنتخبون المحليون و رؤساء المصالح الجهوية ،حضرت هي أيضا ، و بعد الاستماع للنشيد الوطني الذي عزفته فرق الموسيقى العسكرية و على أنغام الموسيقة العسكرية و زغاريد النساء و أناشيد الأطفال ، رفرف الثلاثي الألوان (أحمر -أخضر-أصفر) في سماء ولاية دخلة نواذيبو ،معلنا بذلك تخليد سكان هذه الولاية لذكرى نوفمبر المجيدة .

و كانت الشوارع الرئيسية في هذه المدن قد شهدت الليلة البارحة، مسيرات ليلية للجنود حملة المشاعل، مسيرات واكبتهم فيها الساكنة التي خرجت متحدية البرد الضباب ، و اصطفت على جنبات الطرق ،لتحية القوات المسلحة و قوات الأمن ،في هذه المنطقة من الوطن.

منطقة أنجبت مجموعات كبيرة من رجال المقاومة الوطنية ،رجال جاهدوا المستعمر دفاعا عن أرضهم و عن عرضهم ، عن ناسهم و عن ممتلكاتهم ، عن دينهم و عن دنياهم ، رجال ما بخلوا في سبيل تحرير هذا الوطن ، الذي تغير اسمه بعد استشهادهم ليصبح موريتانيا ،،و رغم كل ذلك و غيره ، فسيظلون أبناء و من أعز الأبناء.

رحمة الله على شهدائنا الأبرار و لهم كامل العرفان.
باباه ولد عابدين 
وكالة أخبار نواذ
















يتم التشغيل بواسطة Blogger.