شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : إقالة عمدة مساعد بعد إعلانه الإنضمام للحزب الحاكم..- بيان

نواذيبو : إقالة عمدة مساعد بعد إعلانه الإنضمام للحزب الحاكم..- بيان
محمود ولد الأغضف (اليمين) خلال استقباله قبل أيام من طرف رئيس الحزب الحاكم


وكالة أخبار نواذيبو - أصدر عمدة نواذيبو القاسم ولد بلالي ’مساء أمس بيانا أعلن فيه ‘ن إقالة العمدة المساعد محمود ولد الأغضف ’ بسبب إعلانه الإنضمام لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

و أوضح ولد بلالي في هذا البيان الذي تلقت وكالة أخبار نواذيبو نسخة منه ’ أن هذا القرار جاء تطبيقا لقانون منع الترحال السياسي ’ حيث أن ولد الأغضف قد انتخب تحت يافطة حزب الكرامة ’ و بإستقالته منه قبل أيام ’ يخسر المنصب ’ الذي عاد قانونيا لمحمد المختار ولد أحبيب ولد خطري الموظف بالشركة الموريتانية لصناعات التكرير" SOMIR"’ الموالي في لائحة حزب الكرامة الفائزة في الإنتخابات البلدية الأخيرة في مدينة نواذيبو.

نص البيان :
"علمنا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي منذ أيام أن السيد محمود لقظف مسعود قد أستقبل من طرف رئيس ونواب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وأعلن عن انتمائه له، وهو ما أكده المعنى ليلة البارحة في تسجيلات صوتية خلال مقابلة له على المجموعة الواتسبيىة "أنواذيبو مديا".

وعليه نعلن للرأي العام ما يلي :

أولا: إنه بموجب قانون الترحال السياسي فإن من أنتخب من حزب وأختار الانضمام إلى حزب آخر يفقد منصبه الانتخابي، وعليه فإن المعنى يفقد صفته بشكل تلقائي كمستشار بلدي وكعمدة مساعد كما أكد هو نفسه في تسجيلاته المذكورة إستعداده لصفته الجديدة، وتأكيده عدم حضوره للمجلس البلدي طيلة السنتين الماضيتين.

بناء على ذلك يحق لحزب الكرامة وللشخص الموالي في لائحته الفائزة وهو السيد المحترم محمد المختار ولد أحبيب ولد خطري الموظف بالشركة الموريتانية لصناعات التكرير" SOMIR" أن يتقدموا لجهة الوصاية من أجل تطبيق هذا الإجراء.

ثانيا : أؤكد أن لا علم لي شخصيا ولا للمجلس البلدي الذى أترأسه بأي خلاف مع السيد المحترم محمود لقظف مسعود وأنه لم يعبر لنا -إلى اليوم- عن ذلك لا بشكل مكتوب ولا بشكل شفهي. وفى الأخير نحترم للسيد المحترم اختياره الجديد ونرجو له التوفيق مع كل الاحترام والتقدير بإسمي شخصيا وباسم المجلس البلدي لمدينة أنواذيبو.

النائب والعمدة القاسم ولد بلالى

نواذيبو بتاريخ: 6 نوفمبر 2021".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.