شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نسور قرطاج يطحنون بكل سهولة منتخب " المرابطون " بثلاثية نظيفة

نسور قرطاج يطحنون بكل سهولة منتخب " المرابطون " بثلاثية نظيفة


وكالة أخبار نواذيبو - طحن المنتخب الوطني التونسي ( نسور قرطاج)بكل سهولة فريق " المرابطون" بثلاثية نظيفة، في إطار تصفيات مونديال قطر 2022.

و فور انطلاق اللقاء مساء اليوم في ملعب رادس ، تلاعب النسور بضيوفهم ، و بكل انسيابية تدبادلوا الكرات طيلة اللقاء ، و لولا اكتفائهم بالأهداف الثلاثة( الياس الخيري الدقيقة 15 و وهبي الخزري د42 و سيف الدين الزجري الدقيقة 87) ،التي تدل في عالم كرة القدم على التمكن و السيطرة المطلقة ، لولاه لزاد التونسيون سلة " المرابطون " دكا و قصفا.

و بهذه الهزيمة الكبيرة اليوم و الثالثة في تصفيات " قطر2022" ( هزمتهم تانزانيا و غينيا الإستوائية)، يظهر مرة أخرى عجز الكادر الفني لمنتخب " المرابطون " عن استلهام الدروس و العبر من لقاءاتهم السابقة ، و التي أبانت عن سوء الإختيار و سوء التدريب ، و اكتفاءهم فيما يبدو ب" انجازات "ماكينة إعلامية ضخ فيها من الأموال ما يمكنه صناعة منتخب من العدم .

مارتينس مدرب المرابطون و مساعده بتي صال
المدرب مارتينس و مساعده بتي صال


كادر فني يتقاضى عشرات الملايين أوقية مقابل الهزائم و سوء التمثيل ، و تعريض سمعة البلد للتهكم و التلاعب ، كادر فني لا يُعرف بأي أسلوب ينتقي لاعبي المنتخب ،كادر فني غير آبه بأن الوطن يستحق إنجازا ، او على الأقل حسن التمثيل مقابل المبالغ المالية الكبيرة التي تنفق عليه، و التي يبدو انها أعطيت له في سبيل قتل المواهب و تفويت فرصة المشاركة على العديد من اللاعبين المميزين ، الذين نجحوا مع انديتهم ...


ماكينة إعلامية خدعت و غالطت الجماهير و السلطات طيلة السنوات الأخيرة ، موهمة الناس بأنه أصبح للبلاد منتخبا يمكنه ان ينازل المنتخبات الأخرى ، خداع عرته نجيلة ملعب رادس هذا المساء ، حين أكدت لنا و لغيرنا أنه ليس لموريتانيا منتخب ، و أن السلطات تصرف هدرا على منتخب و كادر فني يوكّرون في واد الهزائم ،واد بعيدا كل البعد من كرة القدم .


تموقع جعل الكثير من المتابعين لكرة القدم يطالبون بمحاكمات جماعية لهذا الكادر الفني ، و لمن يقفون وراء تثبيته و اختياره أصلا ،كل هذه السنين رغم سوء النتائج و ضعف تقنيات الإختيار.

باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.