شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

تعيين جرّاح موريتاني في قسم الأعصاب بأكبر مشفى بوسط فرنسا

تعيين جرّاح موريتاني في قسم الأعصاب بأكبر مشفى بوسط فرنسا


وكالة أخبار نواذيبو - أعلن في مدينة تور (غربي فرنسا) عن تعيين الدكتور أحمد سالم ولد كليب عضوا في فريق قسم الأعصاب بالمركز الطبي الجامعي للمنطقة.
و يعتبر د . كليب أحد أخصائي الأعصاب الموريتانيين القلائل و يزاول العمل منذ عقدين في المستشفيات الفرنسية و الإفريقية و المغاربية.
ورقة تعريفية عن الدكتور أحمد سالم ولد كليب
 مباشرة بعد تخرجه من كلية الطب بجامعة صفاقس (تونس) عمل في قسم الأعصاب بالمستشفى الوطني بنواكشوط .
و واصل دراسته حيث حصل 2006 شهادته في جراحة مخ الأعصاب من جامعة ديكارت - باريس ( Université Paris 5 - Descartes ) ,و في جامعة  الشيخ عنطا جوب بداكار (السينغال) تابع الدكتور في جراحة مخ الأعصاب و تخرج  2011.
و ظل الدكتور يمارس مهنته بكل تحكم ما جعله يُقبل للعمل في مستشفيات كبيرة :
Hôpitaux Civils de Colmar‎
CHU Timone, Marseille
Centre hospitalier Sainte-Anne
Hôpitaux Civils de Colmar‎‏
و هو عضو سابق في الهيئة الوطنية للأطباء الموريتانيين
و يمارس وظيفة التدريس في كلية الطب بجامعة نواكشوط و نشرت له العديد من الدراسات و البحوث الكبية في مجال تخصصه أهمها رسالتي تخرجه من جامعة صفاقس 2004 و داكار 2011 و هما باللغتين الفرنسية :
·         « La discectomie lombaire sous contrôle vidéoscopique : premiers résultats à propos de 10 patients au SENEGAL» Université Cheikh Anta Diop DAKAR Sénégal.
·          « sémiologie clinique et radiologique du genou traumatique » CD d’enseignement multimédia à la faculté de médecine de Sfax Tunisie.
و في رحلته لتحصيل علم طب الأعصاب تلقى " جراحنا " تدريبات مكثفة في مستشفيات " لبليدة-  الجزائر " لوزان سويسرا " و  بارشلونه - بإسبانيا و "  Capabianca chirurgie نابولي - إيطاليا "
- في غير أوقات عمله الكبي  يرنو ولد كليب إلى نفسه قليلا ليكتب عن الشأن العام الموريتاني الذي يسكنه , فهو كما يعرف نفسه : مواطن مناضل سياسي غير متحزب, و يكتب زاوية منتظمة في جريدة Le Calame الوطنية.
يزور الدكتور Remi (هكذا يسميه أصدقاء الطفولة) مدينة الزويرات التي أنجبته و فيها قطع خطواته الأولى في طريق إجازته العلمية, حيث درس في إبتدائيتها رقم 1  وبعد اجتيازه إلى الثانوية تنقل Remi إلى مدينة نواذيبو حتى حصد باكالوريا علمية و منح بتونس لدراسة الطب.
باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.