شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : أخصائيون إسبان و أرجنتينيون يجرون عمليات مجانية في طب العيون..- صور



وكالة أخبار نواذيبو - تزور مدينة نواذيبو منذ يومين بعثة طبية إسبانية من هيئة ألينا باراكير لطب العيون ، بدعوة من منظمة " Nouadhibou vision" المهتمة بمكافحة أمراض العيون و صحتها.

و بدأت د.ألينا باركير البعثة منذ لحظة وصولها أرض المدينة الشاطئية القيام بعمليات جراحية ، عمليات ينتظرها مئات السكان ، كما سجل أيضا حضور العشرات قادمين من مدن مختلفة .

و في تصريح خصت به وكالة أخبار نواذيبو ، أشادت رئيسة البعثة بمرتادي المركز الكويتي البلدي لطب العيون ، على إحتضانه للبعثة و توفيره لما يلزم لأداء المهمة التي قدم من أجلها أخصائيون إسبان من برشلونا و أرجيتينيون من بوينس آيرس تقول الأخصائية الإيبيرية التي وهبت نفسها منذ عدة سنوات للعمل الخيري عبر علاج أعين الفقراء و المحتاجين، مؤكدة استعدادها و فريقها للعودة مرات أخرى إلى نواذييو لمساعدة مرضى العيون.

من جانبه المدير العام للمركز الكويتي البلدي لطب العيون صلاح ولد البشير ، كشف بأن هذه البعثة ، قد استقدمتها منظمة " نواذيبو فيزيون " بالتعاون مع هيئة الأخصائي المعروف عالميا خورخي آليو و التي تحمل إسمه.

و أضاف ولد البشير أنه خلال اليومين الماضيين قامت البعثة بإجراء  191 عملية لإزالة " الطبيقات " ( إعتمام عدسة العين ) ، و أنه استفاد منها زوار المركز نساء و رجالا ، من داخل المدينة و من المدن الأخرى.

و اوضح ولد البشير ان عمل البعثة متواصل لغاية يوم السبت القادم ، آملا ان يتواصل عطاء منظمته و مركزه الكبي ، و ذلك عبر فرص أخرى لجلب أخصائيين عارفين ، يمكنهم مساعدة مرضى العيون في اجتياز مراحل الألم و المرض.

رابط فيديو بتصريح الجراحة الإسبانية :









موضوع يتعلق بالخبر :



يتم التشغيل بواسطة Blogger.