شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

حمدي ولد امبارك صديق للبيئة والطبيعة ...



وكالة أخبار نواذيبو - لا يختلف اثنان على 
نجاحه في مهمته النبيلة التي سخر لها وقته وجهده منذ سنوات طويلة خدمة لمدينه وبيئتها البحرية .
أنه حقا الشخصية المثالية الذي يستحق التكريم والتوشبح بوصفه ناشطا بيئيا استطاع من خلال نشاطاته من خلق ثقافة بيئية مبنية أسس علمية ساهمت في حماية منطقة الرأس الابيض التي تتوفر على اكبر عدد من عجول البحر في العالم وكذا حماية منطقة خليج النجمة من خلال حملات تحسيسية وتثقيفية بمدارس انواذيب  تهدف إلى نشر ثقافة بيئية داخل الوسط المدرسي.
تجربة رائدة وخطوة جبارة تجعلني اعتز وافتخر بهذا الشاب الرائد في مجال البيئة بمدينة انواذيب خاصة عندما يطل علينا من خلال ندوات إذاعية وتلفزيونيه تضهر قدرته على الارشاد والتثقيف في مجال يتقنه بشكل جيد ..
فكرة حمدي ولد امبارك  تتمثل في خلق وعي شامل في المدينة الشاطئية يضمن التوازن البيئي وخلق ثقافة بيئية

و حماية البيئة البحرية، التي تُعرف أيضًا باسم الحفاظ على الموارد البحرية، هي حماية وحفظ النظم البيئية في المحيطات والبحار. وينصب تركيز ه على الحد من الأضرار التي يسببها الإنسان للنظم البيئية البحرية، كما ينصب تركيزه أيضا على استعادة النظم البيئية البحرية التالفة. كما تركز عمله خلال السنوات الماضية على نشر الوعي لدى الصيادين والفاعلين في مجال الصيد  لحماية البيئة البحرية خاصة المحافظة على الأنواع البحرية المعرضة للأخطار..

صور ترصد نماذج من رحلات تنضمها جمعية النجاح للتلاميذ إلى منطقة خليج النجمة في إطار برنامج التثقيف البيئي داخل الوسط المدرسي وكذا بعض الرسوم التي حولت واجهة بعض المدارس إلى لوحات بيئية تحكي أهمية المناطق البحرية وضرورة حمايتها.
الشيخ محمد / صحفي في نواذيبو

يتم التشغيل بواسطة Blogger.