شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : اختتام حملة " من البحر إلى المائدة "..صور



وكالة أخبار نواذيبو - اختتمت مساء اليوم في مدينة نواذيبو حملة : من البحر إلى المائدة " التي أطلقها مشروع Promopêche AECID  قبل أسبوع. للتحسيس حول أهمية استهلاك السمك.

 و في كلمتها صباح اليوم خلال حفل افتاح المرحلة الثانية من الحملة أوضحت منسقة مشروع بروموبيس - التعاون الاسباني خيما بيريز أن هذه الحملة تستهدف السكان المتواجدين في مناطق نائية من ميناء الصيد التقليدي , بهدف حثهم و تشجيعهم على إضافة السمك إلى نظامهم الغذائي , و ذلك لما له من أهمية في التغذية الصحية المتوازنة للجسم.

و أضافت خيما أن حملة : من البحر إلى المائدة قدمت طيلة هذه الحملة التي انطلقت يوم أل 30 مايو الماضي بأحياء الترحيل ’ عدة شروحات و نصائح تتمحزر حول فوائد السمك و طرق الاستفادة من هذه النعمه (السمك) التي يحظى بها سكان مدينة نواذيبو بفضل قربهم من البحر.
و أوضحت المسؤولة أنه تم تقديم نماذج متنوعة  من طبخات بالسمك , توزيعات : 2200 قميص و سترا و محافظ مطبوعة بألوان الحملة , و كذلك أكثر من 2000 وجبة طعام من الكسكس بالسمك , كما أن الزوار و خاصة الأطفال قد شاركوا في مختلف الألعاب المبرمجة و مسابقات الأسئلة حول البحر و السمك و ذلك في جو عائلي ممتع تقول خيما.

هذا و قد حضر اليوم حفل انطلاق المرحلة الثانية من حملة من البحر إلى المائدة كل من مستشار والي ولاية دخلة نواذيبو محمد المصطفى ولد المختار و حاكم مقاطعة نواذيبو سيد أحمد ولد حيويبيب و مسؤول الشؤون الحضرية بالمنطقة الحرة سويلم و سويلم و منسقة التعاون الإسباني و مذير مشروع بروموبيش و جموع غفيرة من سكان أحياء منطقة مدريد بمدينة نواذيبو.

يذكر أن مشروع Promopêche AECID ممول من طرف الاتحاد الأوروربي من أجل ترقية الصيد التقليدي في منطقة نواذيبو.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.