شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : مشروع أوروبي ينظم حملة حول الفوائد الصحية لتناول السمك ..-صور



وكالة أخبار نواذيبو - أطلق مشروع بروموبيش –التعاون الإسباني (Promopêche AECID) صباح اليوم في مدينة حملة تحسيسية و توعوية حول الفوائد الغذائية و الصحية لاستهلاك الأسماك’ تحت عنوان " من البحر إلى المائدة ".

و قدم خبراء المشروع شروحا حول أفضل الطرق للاستفادة من السمك كمادة أساسية لمائدة صحية و متوازنة , كما شهد الحدث  , عرض نماذج من مختلف الوجبات التي يكمن تحضيرها بالاعتماد على السمك,و تم توزيع مئات الوجبات الجاهزة من الكسكس و السمك.

 

و في كلمتها الافتتاحية أوضحت منسقة بروموبيش –التعاون الإسباني خيما بيريز , أن هيئتها قد اختارت الأحياء الشعبية الأبعد مسافة من ميناء الصيد التقليدي (المزود الرئيسي بالسمك)’ لتنظيم هذه الحملة , و ذلك لتعبئة الساكنة حول الفوائد الصحية الكبيرة التي ستنجم عن إضافة السمك إلى العادات الغذائية المحلية.

 

و أضافت خيما أن هذه الحدث يأتي في إطار مشاركة مشروعها في جهود السلطات العمومية في تطوير قطاع الصيد , و جعل المواطنين يستفيدون منه بشكل أكبر.

 

و أوضحت المسؤولة الأوروبية أن مشروع Promopêche AECID هو إحدى مكونات مشروع Promopêche  الممول من طرف الاتحاد الأوروبي , الذي أسند مهمته تجسيده لهيئة التعاون الإسباني الخارجي (AECID).

 

و على هامش الحدث تم تنظيم مسابقات في بعض الألعاب الشعبية  وألعاب للأطفال ’ و مسابقات أسئلة حول السمك  ’ قدمت خلالها جوائز تمثلت في أكياس من السمك و ملابس مقدمة من طرف المشروع المنظم و الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك SNDP –نواذيبو.تم.

هذا و قد ترأس حفل انطلاق الحملة مستشار والي دخلة نواذيبو المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية محمد المصطفى ولد المختار وبحضور حاكم مقاطعة نواذيبو سيد أحمد ولد حويبيب , و جموع من سكان أحياء الترحيل .

 ANouadhibou@




















يتم التشغيل بواسطة Blogger.