شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

ولاية تيرس زمور تخلد العيد الدولي للمرأة...

  نظمت الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية تيرس زمور حفلا بالمناسبة تحت شعار "القيادة النسائية نحو مزيد من تكافؤ الفرص في مواجهة كوفيد-19.


وأكد الوالى السيد يسلمو ولد سيدي أنه استفادت على مستوى الولاية (55) تعاونية نسوية من أنشطة مدرة للدخل للتخفيف من أضرار جائحة كوفيد 19، كما استفادت كذاك 3450 أسرة هشة من مساعدات غذائية ومواد تعقيم لتخفيف الجائحة، وتسوية 33 نزاعا أسريا، كما استفاد 417 معوقا، وما يناهز 3000 أسرة هشة من ضمنها 875 امرأة من التوزيعات النقدية من طرف "تآزر".

واستعرض ما تحقق للمرأة خلال المرحلة الأولى من برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتنفيذ العديد من الإجراءات الهامة لصالح النساء.

وأشاد العمدة المساعد بالمدينة السيد إبراهيم ولد حبيب بما تحقق من إنجازات للمرأة الموريتانية متمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار.

وبدورها أوضحت السيدة فاطمة بنت محمد الأمين، المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية تيرس زمور حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لإتاحة الفرصة للقيادة النسائية في التصدي للأزمات، وخاصة جائحة كوفيد-19، لما تبذله المرأة من جهد في محاربة هذا الوباء، وهذا ما يدعو جميع النساء وخاصة نساء تيرس زمور إلى الجد في العمل والاجتهاد لإتخاذ جميع السبل للمحافظة على أسرهم من هذا الوباء وذالك من خلال التحسيس بخطورته وأخذ التدابير الاحترازية للحد منه.
وما
يتم التشغيل بواسطة Blogger.