شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : أحد قادة إحتجاج السماكين يتهم الأمين العام لاتحادية السماكين بمغالطة وزارة الصيد..رد



 قال علي ولد بلّه أحد قادة احتجاج السماكين إن أحمد لعبيد الأمين لاتحادية السماكين غالط وزارة الصيد فيما يخص بنسبة أل 20% ، و أعطى هو و زمرة من زملائه للوزير معلومات كاذبة في هذا المجال.

و أضاف ولد بلّه في اتصال بوكالة أخبار نواذيبو أن الأمين العام لاتحادية السماكين غير مؤهل لمنح الثقة لأي كان أحرى السماكين الذين يعرفونه جيدا ، و يعرفون تصرفاته مع الفاعلين في مجال الصيد و مع العمالة السينغالية التي كان يوفرها سابقا للشركات التركية ، قبل أن تطلع على خفايا و أسرار شذوذه عن السماكين الموريتانيين.

و أكد ولد بلّه أنه لا يهتم بالبيان الصادر مساء أمس عن الأمين العام بقدر ما يأسف لحال نقابة يتحظث باسمها هكذا أشخاص ، معروفون بالتلفيق و المغالطات في المعلومات التي يقدمون عند باب كل وزير أو مسؤول في قطاع الصيد يقوم بزيارة لمدينة نواذيبو.


و ذكر ولد بلّه في تصريحاته بأن نسبة أل 20% كانت الحكومة تخصصها أصلا لشركة توزيع الأسماك و عندما اعتذرت هذه الأخيرة عنها بسبب عدم صلاحيتها للسوق المحلي ، تخلت عنها لصالح السماكين الموريتانيين الذين أصبحوا يقتنونها من البواخر و يقومون بمعالجتها و تبريدها قبل أن يبيعونها لشركات طحين السمك ما يحرك الدورة الاقتصادية للمدينة ، حيث أن هذه العملية يستفيد منها البائع و الحمال و صاحب العربة و الشاحنة...

و طالب ولد بلّه في آخر حديثه مجموعة اتحادية السماكين بالكف عن اللعب على المكشوف و الابتعاد عن طاقم الوزارة الذي يسعى منذ تعيين عبد العزيز ولد داهي على رأس القطاع ، إلى القيام باصلاحات جوهرية فيه ، و أن عليهم توقيف الإضرار بمصالح المواطنين الذي يكفله لهم القانون يصرخ علي ولد بلّله.

هذا و يرى الكثير من المراقبين للساحة الاقتصادية في نوتذيبو أن الشاب علي ولد بله يمثل  الشاب الطموح ، حيث سطع نجمه في عالم الأسماك منذ أن دخل المجال ، حيث سجل اسمه بقوة ، بين الفاعلين الاقتصاديين و كسب ثقة كبريات الشركات و أصحاب رأس المال في القطاع .

موضوع يتعلق بالخبر :

اتحادية السماكين : أسماك أل 20% غير صالحة للاستهلاك و المحتجون حولوها عن وجهتها و نشكر وزارة الصيد..- بيان

يتم التشغيل بواسطة Blogger.