شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

ومضة…/ بوازع الوطنية…/ الشريف بونا*

ومضة…/ بوازع الوطنية…/ بقلم الشريف بونا


يتابع وزير التجارة والسياحة عن قرب اهم حلقة في تثبيت نفوس المواطنين في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ موريتانيا التي تواجه فيها عدوا لا يفرق بين غني وفقير وقوي وضعيف، أنه فيروس كورونا الذي يقض هاجسه مضجع كل انسان على بساط هذه المعمورة.


يتابع الوزير الأسعار في الاسواق بعد أن أعلن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه إعفاء أكثرها تناولا في الوجبات اليومية للمواطن من الرسوم الجمركية تجاوبا وتعاطفا مع المواطن الذي تم تقيد حركته للتصدي بحزم لهذه الجائحة ..
لقد كان الوزير مثالا يحتذى بالتمسك بوازع الوطنية عندما ترجل من سيارته بمفرده ليتأكد من امتثال بعض المؤسسات الكبرى لإجراءات الحكومة في التعاطي مع الزبناء في التقيد بالأسعار من جهة ،واحترام المسافات بين الزوار عند شراء حاجاتهم من جهة أخرى .

فكانت الأمور في بعض البقالات الكبرى والمتاجر المزورة عكس ما هو منصوص عليه في الإجراءات الاحترازية وتطبيق الاسعار، فأصدر أوامره بإغلاقها فورا .

فتلك لعمري خطوة موفقة وعمل وطني لردع من تسول له نفسه التلاعب بقرارات الحكومة في ظرف يجب أن يساهم كل مواطن فيه من موقعه في العبور بالبلد الى بر الأمان، وتجاوز المحنة التي ارهقت حكومات وشعوب دول شيدت ناطحات السحاب وغزت الفضاء..
* صحفي موريتاني
يتم التشغيل بواسطة Blogger.