شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

د. ولد كليب يتهم وزير الصحة بمحاولة تكميم الأطباء رغم أنهم يقومون بعمل رائع و دون حماية ...

ولد كليب يتهم وزير الصحة بمحاولة تكميم الأطباء رغم أنهم يقومون بعمل رائع و دون حماية ...


اتهم الدكتور أحمد سالم ولد كليب وزير الصحة نذير حامد بمحاولة تكميم الأطباء و تقويض معنوياتهم..


و قال ولد كليب في مقابلة يوم أمس مع جريدة Le Calame  إن تحذير وزير الصحة للأطباء من انتقاد استراتيجية الوزارة لمحاربة كورونا، هدفه هو تكميم الأطباء في زمن أصبحت تسود فيه وسائط التواصل الإجتماعي كاسرة مقولة " كن طبيبا و اخرس "..


و قال أخصائي أمراض الأعصاب إن هذا التعميم قد قوض معنويات العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الصحية و الذين يقومون بعمل رائع، و بدون حماية، وحتى بدون المعلومات الاساسية التي تسمح لهم برعاية مبكرة وآمنة للمصابين الأوائل بالفيروس.


و كان وزير الصحة قد حذر الأطباء من تناول أو نشر أخبار تتعلق بالمصابين بفيروس كورونا ملفتا الانتباه إلى أن وزارته هي وحدها من يخول له التحدث في هكذا مواضيع..

هذا و يعتبر ولد كليب ( Remi كما يلقبه الأصدقاء ) أحد أنشط الدكاترة الموريتانيين على الشبكة و في الصحافة بشكل عام و له زاوية في أسبوعية القلم باللغة الفرنسية يكتب فيها بجرأة كبيرة رأيه حول مواضيع الساعة الوطنية و الدولية ، كما أنه قد عين مؤخرا رئيس مصلحة صحة الأعصاب بمستشفى فرنسي بمدينة بوردو و يزاول مهنته في كبريات المشافي بالسينغال و تونس و نواكشوط ، و هو أحد أبناء مدينة الزويرات عاصمة ولاية تيرس زمور ..
باباه ولد عابدين - أخبار نواذييو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.