شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

قصتي مع إيرا.../ الشيخ المهدي بنيجاره

صبيحة يوم الاثنين بتاريخ 06_04_2020 تلقيت اتصالا من النائب البرلماني الموقر برام ولد الداه ولد اعبيد . و يبدو من كلامه أنه يحملني مسؤولية عدم إجراء مقابلة معه مساء الخميس 02 من ابريل على شاشة الوطنية .
و هنا أود ان استوضح كل ما جري في ذلك اليوم للرأي العام من جهة ، و لرئيس حركة إيرا من جهة ثانية . و إن كنت قد اخبرته سلفا بكل ما ساسطر في اتصاله الهاتفي

#تبرأة
 .
بداية....من مبدإ أنه لا توجد لدي اي نية بالإضرار او التشويش او حشر النائب الموقر في زاوية ما ، لا تليق بمكانته السياسية و قدره الاجتماعي . فقد قررت التحدث علنا عن تلك الحادثة الماسوف عليها خاصة أن الحركة تواصلت مع النقابة بخصوص الحادثة . و لأنني لست ممن يتعاملون لا في السر ولا في العلانية مع الاجهرة الاستخباراتية أو الجهات الأمنية كما يعتقد بعض قيادات تلك الحركة ، فقد اردت من خلال هذا النص تمحيص بعض الامور التي تجول بخواطر قيادات الحركة الانعتاق إيرا .

#بداية
صباح الثاني من يناير في حدود الواحدة و النصف صباحا ، اتصلت بالنائب المحترم برام ولد الداه ولد اعبيد . و نسقنا معا لخرجة اعلامية ضمن برنامج تداعيات الذي تبثه قناة الوطنية . و في نفس اليوم عند الساعة الخامسة مساء قدمت إلى القناة من اجل العمل على ذلك . دون علم احد بما في ذلك إدارة القناة ، لان صلاحياتنا تخول لنا اختيار الضيوف و التنسيق معهم و التحضير مع غرفة الاخراج و الهندسة الصوتية . و من منطلق تشرفي باستضافة النائب الموقر نشرت الخبر على صفحتي في ذات اليوم على تمام الساعة الثانية و اربعون دقيقة و حددت توقيت المقابلة بالعاشرة و النصف مساء .
#الحقيقة
و بينما كنت احضر أوراقي و اعمل مع زملائي في القناة لضبط كل الأمور . تلقيت اتصالا من مدير المؤسسة  في حدود السابعة مساء . سألني فيه إذا ما كنت ساستضيف النائب برام ولد اعبيد في برنامج تداعيات . فاجبته بنعم . و بعد نقاش بيننا حول طبيعة البرنامج . إذ انه لا يجب أن يستضيف شخص واحد بل شخصيات متعددة و ضمن موضوع يرتكز على الجانب التأثيري للوباء و اوضاع المواطنين . اقترح علي مدير القناة ان انجز حلقتين تلفزيونيتين في نفس الليلة .
الاولى ضمن برنامج #آخر_كلام مع النائب البرلماني كنوع من الوفاء للدعوة التي وجهة له .
و الثانية ضمن برنامج #تداعيات مع ضيوف متعددين . و نتيجة لتعبي و ارهاقي وافقت على انجاز الحلقة اﻷولي و تحفظت على انجاز الحلقة الثانية .
المهم انه في حدود التاسعة و نصف ، جأني مهندس القناة و اخبرني بانه توجد ليديهم صعوبات في التواصل مع حساب اسكايب الخاص بالنائب . عندها اخبرته بان يتواصل معه عبر الواتساب من اجل كسب الوقت ، لكنه اخبرني بعد دقائق بان التواصل معه عن طريق الواتساب غير متاح نتيجة اسباب فنية ،  ساعتها قمت بإبلاغ النائب الموقر فورا بما يجري من صعوبات . لكنه للاسف لم يكن مقتنعا تماما . و بعد نصف ساعة من تلك الاحداث و صل مدير القناة . و دخل في نقاش معنا ، حيث كان غاضبا على المهندسين من جهة لعجزهم عن القيام بربط الاتصال بالنائب . و من جهة ثانية كان غاضبا مني لكوني لم أهتم للحلقة الثانية التي اقترحها علي . و خلال تبادلنا الكلام التحق بنا المهندس ليؤكد انه لم يتمكن من التغلب على المشكلة . حتى فيما يتعلق بالتواصل عبر الوات ساب . و للأمانة فإن ذلك اليوم كان اول او ثاني ايام انقطاع الكابل البحري للانترنت .
عندها تناولت هاتفي و بعثت برسالة مكتوبة إلى ضيفي و اعتذرت له فيها عن عدم تمكني من التواصل معه حسب ما وصلني من المهندس . كان ذلك في حدود العاشرة و دقائق . ثم نشرت الخبر على صفحتي في نفس الوقت و طويت تلك الصحفة .

#بين_الأحداث
 
وفي النهاية اجدد اسفي و اعتذاري للنائب المحترم برام ولد الداه ولد اعبيد عن كل ما حدث و كذلك لاعضاء الحركة ، و أأكد له و للرأي العام بأنه إن كان هناك من يحاول إيذائه او مغالطته . فإنه حتما لست أنا ولا قناة الوطنية و يشهد على ذلك الاستقبال و الحفاوة التي خصيناه بها عندما زار القناة من اجل انجاز حلقة من برنامج كلام في السياسة

امضاء : الشيخ المهدي بنيجاره(صفحته على الفيسبوك)
يتم التشغيل بواسطة Blogger.