شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

في ظل حظر التجول أطر يدعون للتكافل الإجتماعي و تيسير عمليات الزواج للتخفيف من الأزمة..



دعت مجموعات من الأطر و الناشطين المدنيين إلى بث روح التكافل الإجتماعي للتخفيف من وقع الأزمة التي يرون أن حظر التجول تسبب فيها بين المواطنين..


و أعلن عن مبادرات هنا و هناك من أجل إحياء ثقافة التكافل و التضامن الإجتماعي ، و في هذا الإطار أطلق شبكة " موريتانيا أولا " حوارا اجتماعيا على وسائط التواصل الاجتماعي دعت خلاله إلى تسهيل أمور الزواج و التخلي عن الحفلات و البذخ أثناء المناسبات لفتح الباب أمام الكثير من الزيجات لترى النور و يسعد أصحابها تقول رئيسة الشبكة السيده بنت ينجى و التي أكدت أنهم نجحوا لحد الساعة في تزويج العديد من النساء و الفتيات في مختلف الولايات حيث توجد فروع لشبكة منظمات المجتمع المدني التي تقودها كما تقول..


مسؤول الشبكة بنواذيبو باباه ولد عابدين شدد على ضرورة أن يفهم الغني الدور الذي يقوم به الفقير إلى جانبه و قال إن الأغنياء بدون الفقراء ليسوا شيئا يذكر ، و طالب ولد عابدين رجال المال و الأعمال بمد يد العون لإخوتهم الضعفاء و الذين يحتاجون الدعم هذه الأيام بسبب الأزمة التي تسببت فيها عمليات الإحتراز من فيروس كورونا..

أحمد ولد أعمر فاعل اقتصادي قام من جانبه صحبة بعض الزملاء و الأصدقاء بمبادرة لربط الأسر الفقيرة بالغنية من أحل أن يشركوهم في قوتهم اليومي و أسمى مبادرته ب " الجرتيله " ، و نشر رقم هاتفه ( 49696969 ) من أجل بناء جسر المودة كما قال بين الغني و الفقير..

و دعا ولد أعمر النخبة إلى التفكير في الطرق الناجعة لانتشال الأسر المعوزة من الحالة المزرية التي تعيشها..
يتم التشغيل بواسطة Blogger.