شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

نواذيبو : حظر التجول لم يؤثر كثيرا على التواجد بالمساجد و لا بالشوارع...!!

نواذيبو : حظر التجول لم يؤثر كثيرا على التواجد بالمساجد و لا بالشوارع...!!
بعد صلاة المغرب بجامع الأنفال بحي سوكوجيم الشرقي


لم يبدي العديد من سكان مدينة نوتذيبو اهتماما كبيرا بحظر التجول الليلي بمدينة نواذيبو ، و حافظوا على عادتهم في أداء صلاتي المغرب و العشاء داخل المساجد و التسوق و إن بطرق أخرى غير تقليدية ..

و في يومه الرابع رصد المراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو العديد من مظاهر عدم الإلتزام بالحظر ، خاصة في أحياء سوكوجيم و غالبية الحنفيات ، حيث كان قد استغل سيارة أجرة شقت المدينة طولا حتى أوصلته من قرب " الاتحاديه إلى مفترق طرق سوكوجيم و واصلت طريقها إلى أحياء الغيران وسط المدينة..

في مسجد الأنفال بحي سوكوجيم و تلبية للأذان توجهت صحبة عنصرين من الأمن إلى جامع الأنفال ( مصدر الأذان ) و أثناء صلاة المغرب و العشاء ( جمعا )، اكتظت الصفوف بالمصلين متلاصقين المناكب غير مهتمين بقرار حظر التجول و بتوصيات وزارة الصحة بشأن الحذر من مخاطر فيروس كورونا ، و الغريب في الأمر أنه من بينهم أفرادا من تجمع أمن الطرق المكلفين بتنفيذ حظر التجول !!.

بحي كصادو أفاد مصدر موثوق لوكالة أخبار نواذيبو بأن الدرك الوطني أخرج المصلين ليلة البارحة من المساجد و طالبهم بالإلتزام بقرار حظر التجول..

في الشوارع ، خاصة في الحنفيات ما بين الطريقين الرئيسين لم يتغير الكثير فالسكان يخرجون طوال الليل و يتسوقون من المتاجر و المخابز المفتوح نصف أبوابها !!

رجال الأمن رغم تعبئة الكثير منهم إلا أنهم لا يتواجدون إلا على الطريق الرئيسي الرابط بين مدخل المدينة و وسطها ( الاتحاديه و مفترق الحوتات ) ، ما جعل الحركة تبقى على حالها في شارع دبي و فروعه الواسعه و بالشوارع الثانوية و الطرقات الفرعية بأحياء الحنفيات ، حيث يستغلها الناس للتنقل بين الأحياء و أطراف المدينة و وسطها..

عمليات التلصص لم تتوقف بل انتهز ممتهنوها الوضعية و أصبحوا يعتدون أول الليل على المارة ، و في مساء أمس لولا المصلين في جامع الأنفال بحي سوكوجيم لنجح شابان في الفرار بعدما اعتديا على شخص خارج لتوه من دكان حيث سلباه هاتفه الذكي و مبلغا من المال !!

باباه ولد عابدين - أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.