شنقيتل

شنقيتل
Sahel Dév

لاس بالماس ( إسبانيا ) : 160 مواطنا موريتانيا يستغيثون - رسالة

لاس بالماس ( إسبانيا ) : 160 مواطنا موريتانيا يستغيثون - رسالة


إننا نحن مجموعة من المواطنين الموريتانيين يصل عددنا إلى قرابة 160 شخصا من بينهم نساء نتواجد حاليا بلاس بالماس  أغلقت الحدود الوطنية قبل عودتنا إلى أرض الوطن وجميعنا دخل بتأشرة وليست لديه إقامة أو جنسية، نخبركم أن البعض منا  دخل تراب المملكة الاسبانية لضرورة مواعيد صحية، والبعض الآخر دخل لجلب البضائع التجارية، والبعض الآخر طلاب كما هو واضح لمصالحنا الدبلوماسية، وقد انتهت فترة تآشر الدخول منذ مدة وبقينا عالقين منذ فترة بلاس بالماس وهنا، نطالب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بإغاثتنا وإعادتنا للبلاد لعدة أسباب منها؛ 
- أن الجميع هنا في لاس بالماس التي لا تعتبر بؤرة للوباء. 
- أن تآشر الدخول انتهت، ولذلك أصبح وجودنا هنا غير قانوني، وليست لدينا أية معونات عكس المقيمين والمجنسين. 
- أننا صبرنا حتى انتهت فترة المحجوزين صحيا كي لانشكل ضغطا على حكومتنا.
 واليوم نجدد نداءنا العاجل بعد خروج الجميع من الحجز الصحي، مع استعدادنا للحجز فور وصولنا لأرض الوطن تبعا لما تقرره الدولة.
نجدد نداءنا من لاس بالماس بعد أن شكلنا مجموعة على الواتساب أطلعنا السفارة عليها وأعطيناها جميع أرقامنا ومعلوماتنا الكاملة حيث نتواصل في مابيننا نظرا لسوء الظروف التي نعيشها حيث تم طردنا من الفنادق ونفدت المبالغ التي كانت بحوزتنا للصرف على السكن والغذاء.
نطالب فخامة رئيس الجمهورية التدخل العاجل وإعادتنا لأرض الوطن في أقرب وقت، كما نؤكد إيماننا الكامل أن حكومتنا لن تتخلى عن رعاياها ولن يسجل التاريخ أنها تخلت عنا فى هذه المحنة وهي التي تجسد برنامج تعهداتي الذي يراهن فيه رئيس الجمهورية على القرب من المواطن الموريتاني وخدمته وإنصاف المغبونين من الشعب ونصرة ضعفائه.
مرة أخرى، نلوذ بكم وبالوطن لإنقاذنا من التشرد فى أرض أصبح قانونها يصنفنا عبئا غير مرغوب فيه، وقد طالبتنا السلطات بالمغادرة.
وفي الختام، تقبلوا فائق التقدير فخامة الرئيس، حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم.
والله تعالى نسأل أن يحفظكم ويرعاكم ويجعل بلادنا آمنة مستقرة، وأن يقيها انتشار هذه الجائحة "فيروس كورونا " إنه ولي ذلك والقادر عليه. 
عن مجموعة موريتانيون عالقون بلاس بالماس.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.