ولد الطنجي : برنامج الرئيس كفيل بتطوير الإقتصاد و ترقية البنية التحتية و تعزيز الاستقرار ..



قال النائب البارز عن مقاطعة الشامى لمرابط ولد الطنجى إن برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى كفيل بتطوير الإقتصاد وترقية البنية التحتية، وتعزيز الاستقرار ومكافحة الفقر ، وانتشال المهمشين.
وأثنى النائب لمرابط ولد الطنجى على الجهد المبذول من قبل الوزير الأول وأعضاء الحكومة خلال الأشهر الأخيرة، مما مكن من إطلاق برامج تنموية مفيدة وعزز من نفاذ الناس إلى الصحة والتعليم وحافظ على مستوى النمو الاقتصادى بالبلد، مع عقلنة التسيير وتوجيهه لما خطط له، مع تهدئة سياسية تمنح الحكومة فرصة للعمل دون الإنشغال عما ينفع الناس ويمكث فى الأرض.
وأشاد النائب بالجهود الكبيرة التى تبذلها إدارة مستشفى القلب بموريتانيا ، وما قدمه المركز من خدمة للآلاف من المحتاجين إليه خلال الفترة الماضية.
ولفت النائب لمرابط ولد الطنجى أنظار النواب والحكومة إلى التجربة السينغالية فى مجال الغاز. قائلا إنها سنت قانونا يمنح الأفضلية للشركات السينغالية المحلية بنسبة 50%، وهو مامكن من استفادة 450 شركة سينغالية من الغاز وملحقاته، بينما لم تستفد سوى 15 مؤسسة من الغاز فى موريتانيا لحد الآن، وهو ما يتطلب الكثير من الجهد لمواكبة التطور الحاصل، والنشاط التجارى للشركات المستثمرة في المجال، بغية تعزيز الاقتصاد وامتصاص البطالة بالبلد.
ز.ش
يتم التشغيل بواسطة Blogger.