نواذيبو : هيئة إسبانية تقدم للسكان 650 استشارة و 130عملية جراحية للعيون

نواذيبو : هيئة إسبانية تقدم للسكان 650 استشارة و 130عملية جراحية للعيون
اختتمت البعثة الطبية لهيئة " جورج آليو الخيرية " مساء أمس زيارتها لمدينة نواذيبو ،حيث قدمت مجانا استشارات و عمليات جراحية للعيون ، استفاد منها سكان المدينة الشاطئية.

و فور قدومها فاتح ديسمبر الحالي تهافت مرضى العيون من مدينة نواذيبو و من خارجها للإستفادة من خبرات أطباء الهيئة الإسبانية ، و شكلوا طوابير طويلة أمام مدخل " المركز الكويتي لطب العيون بنواذيبو " كل في انتظار دوره لعرض بصره على البروفوسور الإسباني جورج آليو أحد أكبر أطباء العيون بالعالم ...

داخل المشفى باشر أعضاء البعثة ( 16 أخصائيا ) علاج الزوار ، فهذا يشخص إصابة في بصر شيخ و تلك تعالج إحدى عيون صبية ، و هذا يجهز سيدة لاستقبال جراح سيجري عملية لعينيها ...إنها خلية نحل استقدمها المدير العام للمركز الكويتي لطب العيون بمدينة نواذيبو صلاح ولد البشير لتمكين سكان نواذيبو من الاستفادة في مدينتهم من خبرات متخصصة في طب العيون ، خبرات بقيادة جورج آليو المعروف عالميا بكونه أحد مستحدثي ثورة تطور طب العيون...

و في يومها الثامن اختتمت البعثة عملها التطوعي بإجراء آخر عملية من أل 130 عملية تم إجرائها في أسبوع مصحوبة ب 630 إستشارة و عملية لتوزيع عشرات النظرات الطبية مجانا.

هذا و يذكر ان الهيئة الخيرية لمرسسة البروفوسور جورج آليو زور مدينة نواذيبو كل ما سنحت الفرصة جالبة معها آخر ما توصل إليه تطور مجال طب العيون.
باباه ولد عابدين

يتم التشغيل بواسطة Blogger.